استضافت شركة بيان للاستثمار يوم الخميس الموافق 7 يناير 2010 وفد طلابي من جامعة “Tufts” الولايات المتحدة الأمريكية ومن كليات متعددة شملت العلاقات الدولية والاقتصاد، العلوم السياسية والصحة المهنية، الجيولوجيا والدين، وذلك ضمن جولة استطلاعية استهدفت التعرف على الاقتصاد الكويتي بشكل عام وما يواجهه من تحديات بشكل خاص.

tufts_uni_news

قام باستقبال الوفد السيد فيصل علي المطوع – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – الذي عقد جلسة نقاشية تناول فيها الاقتصاد الكويتي والتحديات التي يشهدها في الحقبة الحالية ومدى استعداده لمواجهة المستقبل مع عرض لبعض وسائل وسبل العلاج. وقد طرح الطلبة عدة أسئلة كان من أبرزها دور القطاعين الحكومي والخاص في تنمية الاقتصاد المحلي ومحاولة تحديد المسؤوليات الملقاة على عاتق كل منهما.

تأسست جامعة تافتس “Tufts” في العام 1852 من قبل “Charles Tufts” في “Medford/Somerville” الولايات المتحدة الأمريكية ولها تاريخ عريق في تخريج العديد من القياديين في القطاعين الحكومي والخاص، كما تعرف ببرامجها المتميزة وأبحاثها المتخصصة التي تترجم المعرفة إلى حقيقة واقعية في العالم أمامنا. وقد جاء الوفد الطلابي بمرافقة من قبل الآنسة شمائل عبد العزيز الشارخ وتضمن كل من السادة خالد عبد العزيز الشارخ، جونوثان غيل، ستيفانوس كرافاس، باتريشيا لطيف، تشاس موريسن، مارغريت أوكونير، سيث راو، وسبنسر راس.